آخر الأخبار
        توقيع عقد محطة مياه الملك سلمان بتكلفة تبلغ (130مليون دولار) لإنشاء محطة بحري . (المنحة السعودية )..         مشروع المواقف مدفوعة القيمة - يبدأ التشغيل التجريبى فى شهرابريل 2017م على أن يستمر العمل خلال العام

جسرسوبا
04/04/38 12:26:13 ص



 

يعتبر جسر سوبا من ضمن الجسور التي وضعتها منظومة المخطط الهيكلي لولاية الخرطوم ويهدف لنقل الحركة والمرور من قلب العاصمة الي الأطراف عبر منظومة فنية وتشغيلية تحتل الطرق كأبرز محور في مجال البنيات التحتية .

في إطار الخرطوم عاصمة الإنتاج والإنتاجية نجد أن الجسر يعمل علي ربط مناطق الإنتاج بالمنطقة الشرقية بمناطق الإستهلاك بالخرطوم عبر الطريق الدائري ونسبة لحركة التنمية الإقتصادية الكبيرة التي تشهدها البلاد, يعمل هذا الجسر علي تحويل حركة الشاحنات عبر الطريق الدائري من وسط الخرطوم الي أطراف العاصمة والولايات ،  ومن الناحية الإجتماعية يساهم في ربط النسيج الإجتماعي بين أهالي المنطقة .

 

ويعتبر الجسر تحفة فنية هندسية رائعة تم إستصحاب أحدث التقنيات الهندسية في التصميم والتنفيذ مع مراعأة الجوانب التاريخية الكبيرة ما تمثلة منطقة سوبا .

 

يمتد الجسر علي النيل الأزرق بعدد مسارين ثلاثة حارات لكل مسار ومساحة مقدرة علي المسارين لعبور المشاة بمداخل تربط الجسر بطريق بطول 3,500  كلم من الناحية الغربية , ومن الناحية الشرقية يرتبط الجسر بطريق العيلفون بطول 2,30 كلم .

 

تم تصميم وتنفيذ الجسر بأيادي وطنية خالصة تطبيقاً لإستراتيجية سودنة صناعة الجسور وقد كان لشركة A@Aالقدح المعلي في التنفيذ واستشاري المشروع .

 

مع الإشراف التام لمهندسي وزارة البني التحتية والمواصلات هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه .

                                      

 

 
عدد المشاهدات(59 )


ربيع الأولربيع الثاني 1438جمادى الأولى
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
262728293012
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
1234567

حالة الطقس
رسائل للمجتمع
مساحة إعلانية
إستفتاءات
عدد زوار الموقع 11


  • عن الوزارة

    تتكون وزارة البنى التحتية والمواصلات من ثلاثة هيئات وثلاثة إدارات عامة لتغطى مختلف مناحي البنى التحتية بالولاية وهي : هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه وهيئة مياه ولاية الخرطوم وهيئة الصرف الصحي والادارة العامة للنقل والمواصلات والادارة العامة للتخطيط والتطوير والمتابعة و الإدارة العامة للموارد المالية والبشرية.

  • عن الوزراة

    كما تقوم الوزارة بتنفيذ مشروع الرقابة الالكترونية و العديد من المشروعات ذات الاثر الكبير على تنمية وتطوير البنية التحتية لولاية الخرطوم منها مشروع كبري سوبا الذي يربط الخرطوم وشرق النيل ومشروع كبري تقاطع المولد بشارع الحرية ومشروع كبري تقاطع ود البشير ومشروع القطار المحلي لولاية الخرطوم ومشروع ترام الخرطوم ومشروع النقل النهري بالإضافة الى مشروع الصرف الصحي لمحلية بحري ومشروع محطة ود دفيعة وغيرها من المشاريع .وذلك وفق موجهات الاستراتيجية القومية الشاملة والاستراتيجية ربع القرنية وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية الخمسية الثانية (2012-2016) مقروءة مع مخرجات المخطط الهيكلي لولاية الخرطوم لتحقيق بنية تحتية آمنة ومتطورة، تسعى الوزارة ومع شركائها في التنمية لقيادة نهضة للارتقاء بالبنيات التحتية والمواصلات بالولاية.

الخدمات التي تقدمها الوزارة والوحدات التابعة لها

تتكون وزارة البنى التحتية والمواصلات من ثلاثة هيئات وثلاثة إدارات عامة لتغطى مختلف مناحي البنى التحتية بالولاية وهي : هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه وهيئة مياه ولاية الخرطوم وهيئة الصرف الصحي والادارة العامة للنقل والمواصلات والادارة العامة للتخطيط والتطوير والمتابعة و الإدارة العامة للموارد المالية والبشرية لتغطي المشاريع التنموية في قطاعاتها الأساسية وهي الطرق والجسور ومصارف المياه والنقل والمواصلات والمياه والصرف الصحي والكهرباء لتواكب هذا التطور والتضخم الحضري السريع بالولاية مع الاخذ في الاعتبار كل الخطط المستقبلية للولاية.

إتصل بنا

نرحب بإستفساراتكم وشكاويكم أو مقتحاتكم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني



إتصل بنا على الرقم | +249123437413